-
منذ 8 سنوات
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

الاسبوع 38 من الحمل
مبروك ! وصل حملك الان الى دورته الكاملة ، والذي يتراوح بين الاسبوع 38 و42 ، حبث يتحدد وقت الولادة في النقطة الوسطى في تلك الفترة. قريبا ستتمكنين من حمل ابنك بين يديك والنظر في عينيه والترحيب فيه في هذا العالم. يبلغ وزنه الان بين 2.5 و 4 كغم، في حين أن معظم الأعضاء والأجهزة موجودة في مكانها.
تخلى طفلك عن معظم الوبر والطلاء الدهني المحيط به، والذي سيقوم بابتلاعه مع بعض من السائل المحيط بالجنين. بامكانك الان التنفس بسهولة أكبر في حين انحدر رأس الطفل في موقع اكثر تناسبا مع الولادة وانتقل الى قناة الولادة ليعطي الأعضاء بعض المساحة. وتسمى هذه الحالة ” الاضاءة” وقد تحدث قبل عدة أسابيع من وقت الولادة، أو قبلها تماما أو حتى خلال الولادة. الشعور بعدم الراحة لم يودعك تماما ، الا أن طفلك ومع تغير وضعيته سيغير من الضغط لينتقل الى الأرداف والفخذين والمثانة.
قومي بتحضير قائمة بأرقام الهواتف المهمة التي ستحتاجينها حال احضار طفلك الى المنزل، حيث لن يتحتم عليك البحث مطولا لايجادها لاحقا. ضعي القائمة بجانب الهاتف ، وتأكدي من حتمية وضع أي شخص قد يمتلك مصادر تحتاجينها خلال الاشهر الأولى بعد الولادة (استشاري الرضاعة، استشاري طب الأظفال)، قومي بجمع قوائم الطعام من بعض المطاعم التي تقوم بايصال الطعام وضعيها تحت الهاتف .
بتلك الطريقة وخلال الأوقات التي ستكونين فيها أنت وشريكك في حالة انشغال تمنعكما من تحضير الطعام، ستتمكنون من الحصول على تلك الوجبة الغنية عبر اتصال هاتفي بسيط.. تعلمي اكتشاف عراض الحمل الخاطىء، فالانقباضات التي ستشعرين بها لن تحدث وفق ريتم معين منتظم، ولن تصبح أطول منع الوقت، أو أقوى ، أو حتى أكثر تقاربا. نقترح تغيير المواقع والقيام ان كنت جالسة ، والتي من شأنها التخفيف من الالم الذي تشعرين به. كما أنك وخلال تلك العوارض الخاطئة ستشعرين بالألم في المنطقة الأمامية ، في حين وخلال الولادة الحقيقية ستشعرين بالألم ينتقل من الخلف الى الأمام.
حان الان وقت الراحة خلال الأسابيع الأخيرة ، حيث يبدو الان النهوض من الفراش مهمة تحتاج جهدا . ومن المفهوم والطبيعي أن تشعري بالرغبة بترك التمارين بدلا من القلق على مواعيد ذهابك الى الصالة الرياضية. خذي هذه الفترة للراحة والاسترخاء ، فأنت بحاجة لتلك الطاقة لحين موعد الولادة.
وان كان تواصلك مع زوجك أمرا منسيا الان، فحاولي البقاء على اتصال جسدي معه من خلال اعطاء كل منكما للاخر مساجا مثلا. ولا تنسي أن تخربي أطفالك عمن سيبقى معهم في الوقت الذي ستقضينه في المستشفى. قولي مثلا ” لا تستطيع جدتك ان تطيق صبرا لزيارتكم” وشجعيهم على التخطيط لبعض النشاطات ، كالذهاب لحديقة الحيوانات أو الى متحف الطفال ، حتى يتطلع قدما الى ذلك الوقت.
وان كنت حاملا بتوأم وتخططين للرضاعة الطبيعية ، فتدربي على وضعية كرة القدم الأمريكية ، والتي تناسب التوأم بشكل كبير، حتى يدعم ظهرهما في حين يستريح رأسهما بين ذراعيكي.

نصيحة أم
“تأكدي من حصول شريكك على جميع الملاحظات الطبية المتعلقة بكل ما يجري. قمت بكتابة كل شيء في وقت سابق حتى يستطيع تذكرها والعمل به لمساعدتي وقت الولادة ” – روان الدير
تسوقي
لا تودين صرف ثروة لاخبار العالم أنك أم؟ تقترح الكثير منل المواقع الالكترونية خدمة الرسائل الالكترونية البريدية ، أو حتى ارسال الاعلانات الخاصة بالطفل والأمومة . فتشي عن ” اعلانات الولادة” ، حيث من الممكن أنن تأخذي فكرة عن الأسعار وحتى أن تشتري الكترونيا باسعار مناسبة.
منقول

صور الاعلان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*