-
منذ 8 أشهر
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

لإزالة بقع الكلور من الملابس

سقوط قطرة كلور على إحدى قطع ملابس ك تاركة هذه البقعة البيضاء العنيدة قد يجعلك تفقدين الأمل في إصلاحها وعودتك لارتدائها مرة أخرى، إذ تعد من أكثر البقع صعوبة. تعرفي معنا خلال السطور التالية على بعض الحيل التي يمكنك من خلالها القضاء على هذه البقعة تمامًا، واسترجاع ملابسك من جديد.

ثيوسلفات الصوديوم

استخدمي مكون ثيوسلفات الصوديوم، الذي يمكنك إحضاره من محلات العطارة أو المنظفات، فقط أضيفي ملعقة منه على كوب من الماء البارد وقلبيه جيدًا ثم ضعي الخليط على البقعة البيضاء التي كوّنها الكلور، واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تمتص قطعة القماش المحلول.

اغسلي البقعة بالماء جيدًا، للتخلص من أثر الخليط السابق ذكره، لكن انتبهي جيدًا عند استخدام مكون ثيوسلفات الصوديوم، لأنه قد يتسبب في تهيج العين والجلد والرئتين.

مزيل ألوان الملابس

يمكنك في حالة عدم زوال البقعة البيضاء الموجودة بقطعة الملابس، وخاصة الملابس السوداء، استخدام مزيل ألوان الملابس فهو سيعمل على جعل قطعة القماش كلها تأخذ لونًا واحدًا وهكذا يمكنك الاستفادة من قطعة الملابس الخاصة بكِ بدلًا من التخلص منها.

ألوان الأكريليك

يمكنك استخدام الألوان المعروفة باسم ألوان الأكريليك والتي يمكنك شراءها من إحدى المكتبات، فهي مُعدة خصيصًا لتلوين البقع، فقط اختاري درجة اللون المناسبة لملابسك ولوني البقعة التي تركها الكلور وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

الخل

يحتوي الخل الأبيض على حمض الخليك الذي يساعد على التخلص من بقع الكلور، ضعي قليلًا منه على البقعة ثم اشطفيها جيدًا بالماء ولاحظي الفرق بنفسك.

الكلور نفسه

يمكنك إحداث بقعًا متفرقة من الكلور، عن طريق رش بعض النقاط منه على مناطق متعددة في قطعة القماش، إذ أصبحت هذه الحيلة موضة جديدة رائجة في هذه الأيام وتحديدًا على الملابس الجينز.

الرسومات أو التطريز

يمكنك التخلص من بقعة الكلور بحيلة سريعة، من خلال إلصاق رسمة على منطقة البقعة أو تطريز هذه المنطقة بشكل جمالي مميز، وهكذا يمكنك الاستفادة بها وارتداؤها مرة أخرى.

وأخيرًا، انتبهي جيدًا عن التعامل مع الكلور إذ يجب عليكِ ارتداء قفازات والابتعاد عن ارتداء الملابس الثمينة، ويفضل استخدام الماء البارد بدلًا من الدافئ في إزالة البقعة.
المصدر: سوبر ماما
https://www.teflylife.com

صور الاعلان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*