[font=traditional arabic]

أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول عليك بزيارتها

السياحة في اسطنبول تعد من أجمل وأشهر وجهات السياحة في العالم باعتبار مدينة اسطنبول واحدة من أشهر المدن السياحية عالمياً بما تستقبل من أعداد هائلة للسياح في كل عام، ويمكن القول أن موقعها الجغرافي المتميز بين قارتين يربط بينهما مضيق البسفور قد أكسبها شهرة كبيرة خاصة مع تأثيرها القوي والفعال على تركيا من الناحية الاقتصادية والثقافية، ومن خلال السطور القادمة نوضح أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول.

أشهر وجهات السياحة في اسطنبول

متحف آيا صوفيا: أبرز المعالم الأثرية في اسطنبول الذي يحكي تاريخاً عريقاً بما شهده من تحولات كثيرة من كنيسة ثم إلى مسجد لينتهي به الأمر ليكون متحفاً يضم العديد من المقتنيات المسيحية الأثرية.

قصر توب كابي: ويعرض كل ما يتعلق بالحكم العثماني حيث كان مقر إدارة وحكم الدولة العثمانية، ويعد مكاناً مثالياً للمهتمين بتاريخ تلك الحقبة.

مسجد السلطان أحمد: أبرز معالم اسطنبول الدينية ويعود للقرن 17، ويتميز المسجد بالقباب المتعددة والمآذن المرتفعة والبلاط الأزرق الذي يملأ أرضياته ومنه جاء لقب المسجد الأزرق.

مسجد أورتاكوي: ذات الإطلالة الساحرة على مضيق البسفور مع مئذنتيه الشاهقتين وتصميمه الراقي، كذلك وقوعه في حي أورتاكوي الشهير جعله من أهم مقاصد السياحة في اسطنبول.

برج غالاتا: أحد أشهر الأماكن الترفيهية في اسطنبول على الرغم من تاريخه العريق، حيث يمتلك إطلالة مميزة على مضيق البسفور مع ما يقدمه للزائر من وقت ممتع في المطعم والمقهى أعلاه.

حديقة مينياتورك: ذات الطابع الخاص فمع ميزات الحدائق العامة ممن المناطق الخضراء الساحرة فإنها تعد متحفاً أيضاً من خلال مجسمات المعالم السياحية الشهيرة التي تقدمها للسياح والمصنوعة من الخشب والبلاستيك، عليك بزيارتها خلال رحلات اسطنبول.

حديقة فيالاند: إن كنت من محبي المتعة والترفيه عليك بزيارة فيالاند أكبر مدينة ألعاب في اسطنبول، وما تقدمه من ألعاب متنوعة وأنشطة وفعاليات وملاعب كثيرة وسط أجواء ممتعة.

البازار الكبير في اسطنبول: أحد أشهر أسواق اسطنبول ويعرض منتجات تركية تقليدية من خلال أكثر من 5 آلاف متجر.

مول اسطنبول: أكبر مولات وأسواق اسطنبول والذي يعد معلماً ترفيهياً أيضاً، حيث يضم حديقة كبيرة وصالة تزلج وسينما إضافة إلى المتاجر الشهيرة المتعددة.

جسر البسفور: أشهر وجهة سياحية تشتهر بها اسطنبول ويعد أحد أطول جسور العالم، ويبلغ طوله 1561م، ويشتهر بعروض ليلية ساحرة جعلته من أجمل أماكن السياحة في اسطنبول.

[/font]

صور الاعلان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*