-
منذ 5 سنوات
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

طريقة تحضير البشرة للمكياج

تحضير البشرة لل مكياج
يُعتبر المكياج من متطلبات الجمال للمرأة في الوقت الحاضر، حيث تستخدم المرأة مستحضرات المكياج بمختلف أنواعها، وخصوصاً فيما يتعلق بالوجه، وقبل البدء بوضع المكياج على البشرة لا بدّ من تحضيرها بطريقة مناسبة كي يظهر بأجمل إطلالة، ودون أي أخطاء جمالية، كما يجب اختيار مستحضرات تجميل أصلية ومناسبة لنوع البشرة كي لا تسبب لها أي آثار جانبية مثل التحسس والتهيج، وفي هذا المقال سن ذكر طريقة تحضير البشرة للمكياج.
مواد التجميل ا للا زمة للاستخدام

برايمر”لاغلاق المسامات وتثبيت كريم الأساس“
Matifying Primer ”لاطفاء اللمعة“
الميك أب فيكسر Make Up Fixer
الفاونديشين ”كريم الأساس“
الكونسيلر ”خافي العيوب“.
فرشاة وإسفنجة.

طريقة تحضير البشرة للمكياج

يُغسل الوجه جيداً بالماء ويُجفف بطريقة لطيفة.
توضع كمية مناسبة من البرايمر على أصابع اليد ويُدهن بها الوجه جيداً يحتى يمتصه تماماً، حيث يتم توزيعه على الوجه بطريقة حركة الأصابع الدائرية والطبطبة على الوجه.
نضع قليلاً من ماتيفاينغ برايمر على الوجه وندهن بنفس الطريقة، ومن ثم نرش على الوجه من بخاخ الميك أب فيكسر.
نضع قليلاً من الفاونديشين على فرشاة خاصة، مع مراعاة أن يكون لون الفاونديشين ونوعه مناسبان للبشرة، ومن ثم نبدأ بتطبيقه على الوجه جيداً، حتى لا يتكتل، ونضع أيضاً فوق جفون العين وفي جميع مناطق الوجه، ومن ثم نقوم بعمل مزج للمواد باستخدام إسفنجة لضمان توزيع الفاونديشين على البشرة بالشكل الصحيح.
نقوم بتطبيق الكونسيلر أسفل العيون، ونحرص على تطبيقه جيداً.
الآن أصبحت البشرة جاهزة تماماً لوضع الماكياج عليها.

نصائح قبل وضع المكياج

يُفضل اختيار ماركات مكياج معروفة ومضمونة حتى يظهر الوجه جميل ومشرق ومتألق.
عند اختيار كريم الأساس يجب أن يكون لونه متقارباً مع لون البشرة، لأن اختيار اللون الفاتح جداً والذي يختلف عن البشرة بدرجات كب يرة يُسبب ظهور الوجه مصطنعاً.
يجب التأكد من صلاحيات مواد التجميل المستخدمة قبل وضعها على الوجه، فالماسكارا مثلاً يجب التخلص منها بعد مضي ثلاثة أشهر على فتحها، لأنه تصبح وسط مناسب لنمو البكتيريا، وهذا يسبب أضراراً كثيراً للعين.
يعتبر البريمر من الأمور المهمة التي لا يجوز تخطيها لأنه يمنح البشرة نضارة وتألقاً كبيراً، ويمنع تكتل كريم الأساس عليه.
من الضروري جداً إزالة المكياج عن البشرة قبل النوم بشكل تام، ويجب استخدام غسول البشرة الخاص أو التونر أو مزيل المكياج لتطهير مسامات البشرة ومنع تراكم الأوساخ فيها.


المصدر:weziwezi
حاسبة الحملhttps://teflylife.com/expected/

صور الاعلان