يكتمل جمال وجهك وجاذبيته الساحرة إلا بإضفاء لمسة خاصة من الماكياج على عيونك الجريئة ، فالماكياج يضيف إليهم إطلالة مشرقة ومضيئة وسحر لا يقاوم ، لذا ينصحكِ خبراء التجميل بالتفنن في رسمهم واختيار ما يظهرهم في أبهي شكل .
ويؤكد خبراء التجميل أن الألوان الترابية مناسبة جداً للصباح خاصة التي تمتاز بطبيعتها وتمنح الجفون طلة ناعمة ومنتعشة ، موضحين أن هناك نوعان من ظلال العيون ، البودرة ، والكريم ، وينصحون السيدات اللواتي تجاوزن الثلاثين وذوات البشرة الفاتحة ، والدهنية بالابتعاد عن ظلال العيون التي أصلها كريم ، لأنها تشدد على إبراز خطوط التجاعيد وتجعل العيون تبدو باهتة لأنها تذوب وتختفي بسرعة.
وإذا كنتِ من ذوات البشرة الجافة ، يوصي الخبراء بضرورة استخدام ظلال العيون الكريمي حيث تعمل على ترطيب البشرة ، وتتماسك بشكل أفضل من البودرة ولا تزول بسهولة .

الماكياج يخفي عيوب العينِ
ولأن لكل عين ما يناسبها من الماكياج ويبرز جمالها ، يؤكد الخبراء أنه يمكنكِ إخفاء عيوب عينيكِ بإتباعك الطرق التالية

العيون الغائرة

– احرصي على توسيع مظهر عينيكِ بوضع خطوط براقة تحت الحاجب وفي الزاوية الداخلية والخارجية للعين .
– خططي الحاجبان باللون البني ثم ضعي ظل عيون ذهبي على منطقة العين وظل عيون بني غامق على طول خط فتحة العين وادمجي الظل جيدا.
– ارسمي خطاً داكناً سواء بالظل أو الآيلاينر باتجاه الطرفين الخارجيين للحاجبين ، كما مبين في الصورة

العيون المتباعدة

لإخفاء المسافة الموجودة بين العين أو على الأقل إيهام الناظر أنه ليس هناك مسافة نظلل الزاوية الداخلية للعين بأي ظل غامق مناسب ينتهي تدريجياً باتجاه الأنف

العيون المتقاربة

لعمل مسافة أوسع نجعل الشادو الداكن والآي لينر في زاوية العين الخارجية وينتهي تدريجياً باتجاه الصدغين واخترنا الشدو الأسود مع الزيتي

العيون الضيقة ” الصغيرة “


للقضاء على هذه المشكلة ضعي كحل بالقلم الأبيض داخل العين ، وارسمي خط غامق سواء باللون الأسود أو أي لون للشادو بشرط أن يكون بعيداً عن منابت الرموش السفلية كي يعطي العين منظراً أوسع

العيون الكبيرة ” الواسعة “

بالرغم من أن العيون الكبيرة الواسعة جميلة إلا أن صاحباتها يرغبن بتحويلها وإعطاءها مظهر اللوزية ويكون ذلك برسم خط أفقي على جانبي العين ونظلله بظلال مموهة بشكل أفقي ليعطي مظهر اللوزة وهنا اخترنا الظل البني والأصفر الفاتح

نصائح لماكياج ثابت

ولتنعمين بعيون جميلة أيضاً ، عليكِ أن تتأكدي من ثبات الماكياج وعدم زواله بسهولة ، لذا نقدم إليكِ في السطور القادمة بعض النصائح المهمة التي تساعدك في الحفاظ على ماكياج عيونك لأطول مدة ممكنة :
– استخدمي جل العينين بدلاً من الكريم ، فكريمات العينين غنية بالمرطبات والملّينات التي تتسبب بزوال الماكياج بسرعة، لكن الجل يمتص بسرعة أكبر ويحتوي على مرطبات لا تؤذي الماكياج.
– استخدمي بودرة الوجنتين “البلاشر” ورشي البودرة على جفنيك و أهدابك ، فالماكياج يدوم أطول في هذه الحال لأنه يلتصق بالبودرة.
– تجنبي الكريمات و أقلام كحل العينين الكريمية ، وقومي بشراء ظلال العينين والأقلام التي تحتوي على البودرة ، إلا إذا كنتِ من ذوات البشرة الجافة في هذه الحالة يمكنِ استخدام الشادو الكريمي .
– ابحثي عن المنتجات التي لا تحتوي على مواد تتسبب بالحساسية، فحينما تثير المنتجات العينين تدمع مما يزيل ماكياجك ، لذلك ابحثي عن المواد التي تم اختبارها مخبرياً ولا تسبب الحساسية لعينيك.

طرق تنظيف العيون

وفي النهاية ، إذا كنتِ من النساء اللواتي يعانين من إزالة ماكياج العين وعدم تنظيفها بصورة جيدة ، إليكِ القواعد المهمة لعملية إزالة ماكياج العيون وإكسابها نضارة وحيوية وجمال دائم .

– لابد أن تراعي جيداً أن تنظيف العين من الماكياج يحتاج إلى استخدام كريم أو لوشن خاص، وذلك قبل البدء في تنظيف بقيه الوجه، لأن الجلد المحيط بها أكثر رقه من بقيه جلد الوجه.
– إياك واستخدام “المنديل الورقي” في تنظيف وجهك، خاصة في منطقه العينين ولا تستخدمي المنديل في حك بقايا الماكياج العالقة في منطقه العينين، لأن المنديل يؤدي إلى إصابة بشرة العين لأنها حساسة جداً، كما أنه يتميز بالخشونة والقسوة وإنما استعملي قطنه ناعمة ونظيفة لها.
– لابد أن تعتمدي على استخدام القطن النظيف المبلل بغسول منظف بالنسبة لمنطقه العينين، فقومي بغسل منطقه العينين ويجب أن تحرصي على تجفيفهما برقة وخفه، ثم مرري عليهما قطعه قطن مبلله بمحلول غسول العين، وسوف تلاحظين الفارق عندما تستيقظين صباحاً وتجدين عينين لامعتين.
– عليكِ غسل العين جيداً مساء وقبل التوجه إلى النوم ، حتى في حاله عدم وضع أي ماكياج ، لأن غسل العين وتنظيفها جيداً يعمل على إزالة كل ما يتعلق بها خلال ساعات النهار من مخلفات البيئة، والعوامل من أتربه، عرق، رطوبة، أشعه الشمس، والدخان، فكل هذه المخلفات يمكن أن تؤثر في صحة العين وجمالها
تحياتى لكم جميعا
منقوول

صور الاعلان

التعليقات

زينه
منذ 12 سنة
#1

بارك الله فيكِ غاليتي

طرح بغاية الروعة والجمال

تميزت بهذا الطرح

يعطيك العافية ربي

مودتي يالغلا

http:forum.khleeg.comimgcache2127629khleeg.png

زينه
منذ 12 سنة
#2

بارك الله فيكِ غاليتي

طرح بغاية الروعة والجمال

تميزت بهذا الطرح

يعطيك العافية ربي

مودتي يالغلا

http:forum.khleeg.comimgcache2127629khleeg.png