-
منذ 11 سنة
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

المصاقيل

يعرض :
السبت, 00:00 (جرينتش) ~ 03:00 (السعودية)

كد مؤيد زيدان مخرج مسلسل “المصاقيل” الكرتوني -الذي تعرضه MBC في رمضان- أن المسلسل يقدم فانتازيا خيالية، تم العمل عليها بأيدٍ عربية، خاصة من حيث الفكرة والتنفيذ وكذلك الإنتاج، مؤكدا أنه لم يتم الاستعانة بأي خبير أو مختص أجنبي.

ولفت مؤيد زيدان في تصريحٍ لـmbc.net إلى أن تنفيذ المسلسل الكرتوني تطلب جهدا كبيرا، مشيرا إلى أن تنفيذ دقيقة واحدة تطلب تقريبا أسبوع من العمل، خاصة وأنه كان لديهم حرص على تجسيد التعابير وإظهار الأداء التمثيلي للشخصيات الكرتونية.

وأوضح زيدان أن فريق العمل كان في حالة طوارئ مستمرة، لافتا إلى أن وِرش العمل كانت مستمرة على مدار الساعة لإنجاز العمل بالنوعية والجودة العالية التي خرج بها.

وذكر أن العمل يُلقي الضوء على العادات القبلية والبدوية، كما يتناول شرائح اجتماعية متعددة والمشاكل والعلاقات فيما بينها، مؤكدا في الوقت عينه على اعتماد العمل على كوميديا الموقف والطرافة بعيدا عن السخرية.


دراما بدوية بلغة العصر
& ويصور “المصاقيل” في 30 حلقة منفصلة متصلة حياة قبيلة بدوية تعيش في الصحراء، وأفراد القبيلة الذين يتكونون من خليط من الأشخاص البسطاء، وآخرين أكثر تعقيدًا ممن لديهم مهارات خاصة، وممن لديهم اهتمامات خاصة مثل: التقنيات الحديثة، الاختراعات، الرفق بالحيوان، الثقافة والتقاليد الهندية، وعوالم موسيقى “الهيب هوب”.

ولفت المخرج الشاب إلى أن ميزة “المصاقيل” تكمن في كونه عملا يحمل الكثير من الفانتازيا الخيالية، مشيرا إلى أننا سنرى في العمل الكائنات الفضائية مع القبيلة، والكثير من التناقضات بشكل كوميدي لطيف.

وفي حين أكد أنه استمتع في الأعمال السابقة التي قدمها أشار مؤيد زيدان إلى أن المصاقيل يعتبر من أكثر الأعمال متعةً بالنسبة له، وأضاف أن مساحة الفانتازيا الخيالية في العمل أعطته فرصة للحركة والإبداع كمخرج.

صور الاعلان