-
منذ 11 سنة
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

كتب – احمد جبريل:
ظلت العلاقة بين المرأة والرجل مثار بحث وتقصي وتفكير من قبل الحكماء والفلاسفة والمفكرين، كل يدلي بدلوه في تلك العلاقة الانسانية التي يمكن ان تكون اروع العلاقات، او على النقيض تقلب حياة الانسان رأسا على عقب!.

في كتابه الجديد الذي يتعرض فيه لاهم الاحداث والمواقف الشخصية والسياسية والفكرية التي مرت به في الفترة التي سبقت الثورة يكشف لنا الدكتور السباعي عبد الرؤوف السباعي في مقالة ساخرة خطيرة – قد تؤدي به أو بك ايها القارئ الى غياهب الغضب النسوي – وقانا الله واياكم شره ، وأرانا كل خير من بنات حواء.

الكتاب تحت عنوان ‘ بالهنا والشفا يا ريس’ صدر عن دار عرب للطبع والنشر، يتميز بالتنوع والثراء ويحمل رؤية فلسفية عميقة للحب وللحياة وللبشر، كما تسيطر عليه الروح الساخرة في
يقدم الكاتب في كتابه أفكار جديدة للتعامل مع الناس ومع المال، ويقدم لك بصورة ساخرة وسائل تساعدك على أن تكون أكثر ثراءاً وغنى ونجاحاً.
يقول الكاتب في مقال له بعنوان ‘كيف تقتل زوجتك دون أن تعاقب’لا ادري لماذا تقرأ هذا الكلام هل تريد حقا قتل زوجتك ؟ هل تسبب لك عبئا وتوترا تريد أن تتخلص منه وترتاح ؟ هل انت مصمم على الاستمرار في القراءة ؟ إذن أنت ما زلت مصمما على قتلها ؟ الا تخشى أن تدخل عليك فجأة وتراك وأنت تقرأ هذا الموضوع ؟ ألا تخاف أن تعرف نيتك فتتغدى بك هي أولا ؟ انتظر هاهي تحضر لك الشاي ألا يحتمل أن يكون مسموما .. ترشف بعض القطرات منه .. تشعر أن طعمه متغير قليلا … توقف …نعم أقول لك توقف …لا اقصد عن القراءة ولكن عن شرب كوب الشاي … انتظر ..وأجب أحقا تريد أن تقتلها اليست هذه هي تلك الفاتنة التي أسرتك وجعلتك تدفع المهر الفلاني والمؤخر الفلاني ..ألم تقف في وجه والديك حينما حاولوا اثناءك عن الزواج منها ..ألم تسهر لياليك الطويلة تبثها غرامك واعجابك وافتتانك بها ؟
تريد أن تقول شيئا .. انتظر حتى أكمل ما بدأت لا تقاطعني أرجوك ..اليست هذه هي من شاركتك متاعبك والامك وأحزانك ؟ هل تعتقد أن حالك سيكون أفضل بعدها …انظر الي آخر الاحصائيات التي أكدت أن الرجال المطلقين والأرامل هم أكثر فئات المجتمع تعرضا لأمراض القلب وللموت المبكر ؟ ماذا تريد أن تقول؟ أراك مصمم على التحدث إليَ ؟
تقول انك لم تبدأ في قراءة هذا الموضوع من أجل أن تعرف كيف تقتل زوجتك دون أن تعاقب ولكن الأمر مجرد فضول ؟ متأكد أنت من ذلك ، إذن لا داعي لأن أخبرك عن الوسائل التي تستطيع بها أن تتخلص من زوجتك دون أن تعاقب وسأحتفظ بها لأزواج آخرين لديهم رغبة جادة في التخلص من زوجاتهم ، لا لمن دفعهم الفضول مثلك للقراءة’.
الكتاب ساخر ويحاول ربط الاحداث اليومية والحياتية ببعض الافكار الكبرى في الحياة من الخير والشر والحب والكره.

منقول للفائده …

صور الاعلان

التعليقات

ناهد
منذ 11 سنة
#1

يعطيك العافية

ناهد
منذ 11 سنة
#2

يعطيك العافية