تحميل تحميل كتاب أصداء باريسية في أدبنا – باريس الفاتنة pdf لـ د. محمد الجوادي – pdf


 كتاب أصداء باريسية في أدبنا – باريس الفاتنة
عنوان الكتاب: أصداء باريسية في أدبنا – باريس الفاتنة

المؤلف: د. محمد الجوادي

المترجم / المحقق: غير كائن

الناشر: مكتبة الشروق الدولية

الطبعة: الأولى 1435 هـ / 2014 م

عدد الصفحات: 99
[INDENT]
[FONT=inherit]حول الكتاب[/FONT][/INDENT][INDENT]ليس ذلك الكتاب وأخواه: سابقه ولاحقه تعريفا بباريس، ولا تقديما لها، وإنما هو أقرب إلى الغزل فيها، والتشبيب بها، والفخر بمعرفتها.
وما تلك الكتب الثلاثة إلا (كما قلت في تقديم أولها) سطور كتبها واحد من الطابور الطويل لمعجبين بباريس لينضم إلى الطابور القصير من الذين سجلوا ذلك الإعجاب على الورق، واستحوذ بعضهم بفضل مثل تلك السطور على مكانة بين العشاق المعروفين على مدار تاريخ تلك الساحرة العطوفة تلك التى تبدت في ثياب مدينة فاتنة.
وما بين هذين الطابورين فإن هناك من العشاق قوم كثر يفوق عشقهم عشق رجال الطابور القصير، لكنهم فضلوا له أن يظل حبهم عفيفا أليفا، يسعدهم هم وحدهم ويستحوذون عليه. س يقرأ عديدون في تلك الفصول ما يعرفون أكثر منه، و س يقرأ آخرون ما يعرفون بعضه فحسب، و س تعجب طائفة ثالثة مما كان أمامهم ولم يدركوا دلالاته أو علاقاته، أو ما وراءه، لكن أحدا لن يتنازل عما أحبه من قبل، ولا عن أسلوبه في عشقه لما أحب.
أحب أن اعترف بأنني كتبت ذلك الكتاب على مدار عشرين عاما، وأحب أن اعترف بأني أعدت وكتابته وصياغته أكثر من ثلاثين مرة، وأحب كذلك أن أعترف بأن تجاربه المطبعية في المرة الأخيرة وحدها تجاوزت ثلاثين تجربة، ومع ذلك فإني أتصوره أقل من أن يكون ربما بذل فيه كل ذلك الجهد.
[/INDENT]

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

[FONT=inherit]تحميل الكتاب[/FONT] [FONT=inherit]قراءة أونلاين[/FONT]

[FONT=times new roman] [/FONT]



المصدر
تحميل كتاب أصداء باريسية في أدبنا – باريس الفاتنة pdf لـ د. محمد الجوادي مجانا

صور الاعلان