منذ 3 سنوات
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

طرق تملك العقار في تركيا
شهدت تركيا إزدياد في مجال الإستثمارات العقارات في السنين الأخيرة ففي عام 2017 إستثمر الاجانب ما يزيد عن 22000 ألف وحده سكنيه حيث أنه في كل يوم يباع 80 وحدة سكنيه للإجانب وهذا ألذي جعل ألإستثمار العقاري في تركيا هو الإستثمار الأول والأربح بالنسبه للإستثمارات الأخرى .
كيف يمكنك تملك عقار ؟
صدر قرار من البرلمان التركي في العاصمة التركيه انقرة في شهر ديسمبر من عام 2005، يمنح الاجانب حق تملك العقارات على الأراضي التركية وفقاً لمبدأ التعامل بالمثل، أي أن وبمعنى أخر منح حق تملك العقارات لمواطنين الدول الأجنبية – التي تمنح حق تملك العقارات للمواطنين الأتراك على أرضها – بالتملك في تركيا. ولكن في شهر سبتمبر من عام 2012 وبسبب الأزمة الإقتصادية التي عانت منها العديد من الشركات الإنشائية الرائدة في تركيا سارعت طرق تملك العقار في تركيا
الدولة التركية للحد والخروج من هذه الأزمة، وحينها صدر قرار تعديل للمادة القانونية نفسها من قبل البرلمان التركي، ينص على منح حق تملك العقارات لجميع مواطنين دول العالم، لاغياً مبدأ التعامل بالمثل باستثناء حاملي جوازات سفر دول: أرمينيا، كوبا، كوريا الشمالية ونيجيرياهذا ويتمتع الأجانب اليوم بتملك العقارات على كافة أراضي الجمهورية التركية مستثنياً منها الأحياء السكنية القريبة من جميع الثكنات العسكرية التابعة للجيش التركي، المواقع الإستراتيجية والأمنية مثل المطارات والمرافئ البحرية، محطات النفط والطاقة أو غيرها من المراكز الثقافية والدينية التابعة للدولة التركية. ويحق للأجنبي ايضاً تملك أكثر من عقار في تركيا وعلى مساحة تصل أقصاها إلى 30 هكتار.
أاي عند قدومك الى تركيا يمكنك أن تتملك منزل أو أي عقار يناسبك كالمواطنين الأتراك وعند تملكك لعقارات بمقدار 250000 الف دولار يمكنك أن تحصل على الجنسية التركية
خطوات الشراء والتملك :
مثال منطقة بي أوغلو يتم إستدعاء الشاري إلى المدينة التي يرغب الشراء بها في تركيا، يتم إستقبال الشاري في المطار وتوصيله إلى الفندق بإحدى سيارات الشركة مجاناً.
ملاحظة: يتم إستضافة الشاري في مدينة أنطاليا فترة ثلاثة أيام في أفخم شقق الشركة مجاناً.
تنظيم جولات إستطلاعية مجانية للشاري بهدف التعرف على المناطق والمشاريع العقارية خلال زيارته، بالإضافة إلى الإستشارة والشرح المفصل لجميع المكونات العقارية في المدينة.
الحصول على الرقم الضريبي (.Vergi No) للشاري في تركيا – الرقم الضريبي هو رقم يُمنح لكل سائح أو مقيم أجنبي في تركيا بهدف تسهيل كافة المعاملات الرسمية الخاصة به.
فتح حساب للشاري في إحدى البنوك التركية ليتم تحويل قيمة العقار من بلد إقامته إلى تركيا فيما بعد. بالإضافة إلى ترجمة جواز السفر للغة التركية.
الضرائب والرسوم للتملك العقاري في تركيا :
ترجمة وتصديق جواز سفر الشاري للغة التركية : 100 دولار أمريكي.
رسم الحصول على سند ملكية العقار (Tapu) باسم المالك الجديد: 90 دولار أمريكي.
ضريبة تملك عقار في الجمهورية التركية هي بنسبة: 3.9% من القيمة الإجمالية للعقار.
رسوم إستدعاء مترجم مُحلّف “إنجليزي – تركي” ومسجل لدى نقابة المترجمين في تركيا: 100 دولار أمريكي.
رسوم تقديم طلب نقل ملكية العقار (تُدفع لمكتب الخرائط في دائرة الأراضي والسجل العقاري): 200 دولار أمريكي.
رسوم البلدية السنوية وهي بنسبة: 0.03% من قيمة العقار، تُدفع في القصر البلدي للمدينة في كل عام من شهر مايو، وذلك مقابل خدمات مرتبطة بالتنظيم المدني للبلدية.
مُلاحظة: ضريبة تملك عقار في تركيا تُدفع لمرة واحدة فقط عند إستلام سند ملكية العقار فقط، وهي ليست بسنوية بتاتاً.

اقر المزيد : الاستثمار العقاري في بيوك تشكمجة
اقراء المزيد : العقارات السكنية في تركيا

صور الاعلان

التعليقات

logeee
منذ 3 سنوات
#1

الدليل الكامل بالصور الحقيقية لابراج ساويرس الشيخ زايد
ستوديو للبيع بابراج ساويرس الشيخ زايد 59م
اسعار ابراج ساويرس الشيخ زايد
مميزات ابراج ساويرس الشيخ زايد
مساحات ابراج زيد الشيخ زايد