-
منذ 10 أشهر
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

فوائد البقدونس للجنس

ال بقدونس من النباتات العشبية المشهورة والتي تتميز برائحة طيبة، ويتم تضمين البقدونس في الأطباق المختلفة، أو استهلاكه كمشروب أو عصير، وللبقدونس العديد من ال فوائد الصحية، ولكن ماهي فوائد البقدونس للجنس ؟ اكتشف في المقال التالي.

فوائد البقدونس للجنس

لا يوجد دليل قاطع حول أهمية البقدونس للجنس بالتحديد، ولكن القيم الغذائية التي يحتوي عليها البقدونس قد تساهم في صحة أفضل خاصة للقلب والدورة الدموية مما يساهم في حياة جنسية أفضل، ويمكن أن يتحقق ذلك من خلال الآتي:

تحسين التوازن

الهرموني البقدونس يساعد على تحسين التوازن الهرموني في النساء، ويعزز الرغبة الجنسية، ويعزز إفراز هرمون الاستروجين.

كما أن تناول البقدونس يساعد على علاج الاضطرابات الهرمونية مثل متلازمة ما قبل الحيض، أو انقطاع الطمث، أو تأخر الدورة الشهر ية، وعلاوة على ذلك، يساعد شاي البقدونس على تقليل تقلصات الدورة الشهرية وعدم الراحة.

تعزيز الدورة الدموية

من المعروف أن صحة وسلامة القلب والدورة الدموية عوامل هامة لتعزيز الأداء الجنسي وخاصًة في الرجال، حيث يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة فلافون التي تقلل من الأ:سدة، وبالتالي تعزيزي صحة القلب، بالغضافة إلى مستويات عالية من فيتامين ب وحمض الفوليك، مما يمنع سمك جدار الشرايين، بالإضافة إلى البوتاسيوم الذي يحمي من امراض القلب ويمنع السكتات الدماغية.

كما يعتبر شاي البقدونس طريقة ممتازة لتحسين الدورة الدموية في الجسم لأنه غني بالحديد، ويساعد الحديد في البقدونس أيضًا على علاج الأنيميا، كما يساعد ارتفاع مستوى الكالسيوم في شاي البقدونس الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل، مما يساعد بشكل أ كب ر على حل مشاكل الدورة الدموية.

العناصر الغذائية في البقدونس وأهميتها للجنس

البقدونس غني بالمغذيات التي بالتأكيد تنعكس إيجابيًا على الصحة الجنسية، وتشمل العناصر الغذائية الموجودة في البقدونس الطازج فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور والصوديوم.

كما أن البقدونس مصدر جيد لفيتامين أ، ك، وe، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وفيتامين ب 6، وحمض الفوليك، والحديد، والزنك.

وهو أيضًا مصدر جيد جدًا للمركبات الطيارة مثل myristicin و limonene و eugenol و alpha-thujene، كما أن أوراق البقدونس تحتوي على الطاقة والكربوهيدرات والدهون والبروتين.
المصدر: كل يوم معلومة جديدة
https://teflylife.com

صور الاعلان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*