-
منذ 5 سنوات
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

هل تقل حركة جنينكِ في المرحلتين الأولي والأخيرة من الحمل؟

أسعد الله مساءكِ عزيزتي الحامل
نستقبل الكثير من الأسئلة عن حركة الجنين في بطن الأم، ومع التركيز قليلاً نجد أن الأم لا ت شعر بحركة ال جنين في المرحلة الأولي من ال حمل ألا وهي الثلاث شهور الأولي، يعود السبب عزيزتي لعدم تكون الجنين وأيضا لصغر حجمه، ويتغير الأمر كثيراً في المرحلة الثانية.
وهي المرحلة من الشهر الرابع إلي السادس حيث يتحرك ال طفل بشكل زائد مما يزيد سعادة الأم ويلفت انتباه الآخرين، ويعود الأمر كما في السابق مع دخول المرحلة الثالثة بالتدريج، أي يعود الجنين لقلة الحركة.

هيا نتعرف على السبب وراء ذلك:
يعود سبب قلة حركة الجنين في المرحلة الأخيرة من الحمل خاصة الشهرين الثامن والتاسع، إلى مادة تسمي مادة الميلاتونين التي يفرزها جسد الأم لجنينها، مما يتسبب في نعاسه معظم الوقت.
ولتعلمي عزيزتي أن الطفل يفتقد هذه المادة بعد الولادة ولمدة ثلاث شهور من عمره، حيث أن جسد ال رضيع يتمكن من انتاج هذه المادة بعد بلوغه عمر الثلاث أشهر.
فهو يعتمد خلال الثلاث شهور الاولي من م ولد ه للحصول على مادة الميلاتونين من خلال حليب الأم، مما يسمح له بالنوم بضع ساعات خلال اليوم وخاصة بعد ال رضاعة .

وضع الجنين أثناء النوم في بطنكِ
أما عن حركة الجنين خلال النوم يتحرك الجنين بعد الأ سبوع السادس عشر من الحمل سواء كان مستيقظاً أو نائماً 50 حركة أو ما يزيد عن ذلك خلال الساعة الواحدة، وذلك من خلال ثني أو مدّ جسمه، أو تحريك رأسه، ووجهه، وأطرافه، واستكشاف الأجزاء الدافئة والرطبة عن طريق اللمس، ويمكن للجنين أن يلمس ساقه ولمس وجهه باليد الأخرى، أو الإمساك بقدمه أو لمس الحبل السري.في النهاية عزيزتي أتمني لكِ دوام الصحة لكِ ولجنينكِ
أمل الرخاوي
طفلي لايف
https://teflylife.com/pregnancychecks/

صور الاعلان