منذ سنة واحدة
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

https://dietitian.sa/blog/contents/newsm/821_0.jpg

تعتبر الطماطم أحد أنواع الخضروات تنتمي إلى الفصيلة الباذنجانية تنمو طوال السنة في العديد من دول العالم، تحتوي الطماطم علي قيمة غذائية كبيرة من البروتين والفيتامين والألياف الغذائية والمعادن والكربوهيدرات والأحماض؛ لذا تملك فوائد صحية عديدة للجسم.

تعرف على فوائد الطماطم

1- تقي من السرطان

تناول الطماطم يساعد في الوقاية من السرطان و تكافح الجذور الحرة؛ وذلك لاحتوائها على مضادات الاكسدة القوية، وفيتامين ج، والليكوبين ولغناها بالبيتا كاروتين.

2- تعزز من صحة القلب

تساعد الطماطم على تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية وتقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين و الجلطات والنوبات القلبية لاحتوائها على فيتامين C، ومادّة الكولين،والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، وتحافظ على مستويات ضغط الدم وتحمي من ارتفاعه كونها تحتوي علي نسبة الصوديوم.

3- تنظم مستويات السكر

تساعد الطماطم على تنظيم نسبة السكر في الدم لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، لذا تعد الطماطم من الخضروات المفيدة لمرضي السكري.

4- تحافظ على صحة العين

تحتوي الطماطم علي البيتا كاروتين والليكوبين واللوتين لذا تحافظ علي صحة العين وتمنع الاصابة بالضمور البقعي، وتقي من هشاشة العظام وتحافظ على صحتها وتقويها؛ وذلك لاحتوائها علي فيتامين ك والفوسفور والكالسيوم، وتخفف من التهابات المفاصل والروماتيزم.

5- تعزز من عمل الجهاز الهضمي

تحسن الطماطم من عملية الهضم وتعزز من عمل الجهاز الهضمي لاحتوائها على نسبة من الماء إضافة الى الالياف الغذائية، وتساعد في علاج الإمساك وتخفف من غازات البطن.

منقول من: https://dietitian.sa/blog/new/s/821

صور الاعلان