منذ سنة واحدة
غير محدد
مدة الاعلان: دائم

فاكهة اليوسفي أحد أنواع الفواكه الحمضية تشبه البرتقال تنتشر بشكل كبير خاصة في فصل الشتاء، يحتوي اليوسفي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية يعد غني بفيتامين سي وفيتامين أ ويحتوي على الحديد والبوتاسيوم والفوسفور اضافة الى الالياف الغذائية ومضادات الأكسدة، نوضح في مقال اليوم فوائد فاكهة اليوسفي.

فوائد فاكهة اليوسفي

1- يحتوي اليوسفي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والألياف الغذائية القابلة للذوبان؛ لذا يساعد على خسارة الوزن الزائد حيث يمنح الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لذا ينصح بتناوله أثناء نظامك الغذائي.

2- يحسن من عملية الجهاز الهضمي ويسهل من حركة الطعام داخل الأمعاء لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان، ويزيد من معدل التمثيل الغذائي.

3- يعزز من صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويمنع تكون الجلطات وتصلب الشرايين؛ وذلك لاحتوائه علي مركبات الفلافونويد.

4- يعمل على خفض مستويات الكوليسترول السيئ ويزيد من الكوليسترول النافع، ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على البوتاسيوم.

5- تساعد فاكهة اليوسفي في الوقاية من مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة القوية وفيتامين سي وتقاوم الجذور الحرة.

6- يجدد خلايا البشرة ويساعد في التخلص من البثور والحبوب والبقع الداكنة كونه غني بفيتامين أ، ويساعد في علاج الجروح بسرعة.

7- يقي الجسم من الكثير من الأمراض حيث يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي ويحارب أي عدوى تهاجم الجسم.

8- يساعد الجسم في امتصاص الحديد من الأطعمة لذا يحمي من الاصابة بفقر الدم ( الأنيميا).

منقول من: https://dietitian.sa/blog/new/s/833

صور الاعلان