الدار العربية للتنمية الادارية
بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
البرنامج تدريبي
التحليل الاحصائى للبيانات بإستخدام حزمة البرامج الاحصائية
مقر الانعقاد: القاهره – جمهورية مصر العربية
تاريخ الانعقاد: من 31 مايو الى 4 يونيو2020 م

اهداف البرنامج:
• تنمية معارف المشاركين لاستخدام طرق وتقنيات البحث العلمي و التحليل الاحصائي في تصميم الاستبيانات الاحصائية في البحوث و الدراسات العملية و الميدانية و التسويقية و تحليل بياناتها باستخدام حزمة البرامج الاحصائية باستخدام الكمبيوتر و تعريف المشاركين على كيفية اجراء دراسة ميدانية خطوة بخطوة , ابتداء من اعداد خطة الدراسة الى تصميم الاستبيان الاحصائي لجمع المعلومات و ادخال بياناته الى الحاسب الالي و تحليلها باستخدام برامج الحزم الاحصائية من خلال مناقشة المواضيع التالية.
• تنمية معرفة و مهارات المشاركين في استخدامات الحاسب الآلي في مجال تحليل البيانات والإحصاءات لاستخدامها في مجالات التخطيط و البحوث العلمية المختلفة من أجل قياس المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية ووضع الخطط و المساهمة الدقيقة في إتخاذ القرار .
• زيادة الكفاءة الإحصائية والأكاديمية للموظف الإحصائي العربي ورفع مستوى تأهيله ومعرفته في النظرية الإحصائية مما يؤهله لتبوء مراكز عليا في دوائر الإحصاء المركزية، ويساهم في خلق قيادات احصائية مؤهلة نظريا وعلميا.
المستهدفين:
كافة العاملين فى الإدارات المالية والمحاسبية والمهتمين بالتحليل الإحصائى للبيانات ونظم المعلومات الإحصائية فى كافة المنظمات والمؤسسات المختلفة.

لمزيد من المعلومات
يمكنكم التواصل مع وحدة البرامج التدريبية
جوال / واتس: 00201023990901
Hrhowida@gmail.com

صور الاعلان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*